الخدمات المصرفية للشركات|الخدمات المصرفية الخاصة|خدمات بريميوم المصرفية|الخدمات المصرفية الشخصية|نبذة عن البنك الاهلي المتحد
 
خدمة 3D Secure لبطاقات السحب الالي

تمتع بتسوق أكثر أمانا عبر الإنترنت مع خدمة 3D Secure، نوفر هذه الخدمة لضمان حماية إضافية لك اثناء تسوقك الإلكتروني ببطاقتك ماستركارد السحب الالي. الخدمة مجانية وتلقائية، تعمل من خلال إرسال كلمة التأكيد لمرة واحدة (OTP) التي ستصلك فوراً.


تناسب من؟

  • جميع حاملي بطاقات ماستركارد السحب الالي (بدءاً من مايو 2019)
  • رقم موبايل المسجل لدى البنك والبريد الالكتروني المسجل لدى البنك.
  • جميع العملاء مؤهلين تلقائيا للحصول على هذه الخدمة
  • بوابات الدفع عبر الإنترنت التي تتيح استخدام خدمة 3D Secure
المزايا:

  • حماية إضافية من خلال عملية مصادقة إضافية يتم تطبيقها عند التسوق لدى المواقع الإلكترونية المشاركة.
  • وسيلة سريعة، سهلة وآمنة للدفع
  • ارسال كلمة التأكيد لمرة واحدة (OTP)من خلال رسالة قصيرة على رقم الموبايل المسجل لدى البنك والبريد الإلكتروني المسجل لدى البنك.
  • بعد إدخال OTP بشكل صحيح، سيقوم البنك بمصادقة جميع تفاصيل العملية وبالتالي إتمامها.
الاسئلة الشائعة:

  1. ما هي كلمة التأكيد لمرة واحدة (OTP)؟
  2. كلمة التأكيد لمرة واحدة او رمزOTP هي رمز تأكيد مكونة من 6 خانات ديناميكية تحصل عليها عن طريق خدمة الرسائل القصيرة على رقم الهاتف النقال المسجل لدى البنك، وسيتم ارسال الرمز الى والبريد الالكتروني المسجل لدى البنك ايضا عند كل عملية شراء إلكترونية تتم من خلال أحد التجار المشاركين في نظام الحماية ثلاثية الأبعاد (3D Secure).

  3. هل عليّ تقديم طلب للحصول على بطاقة جديدة للاستفادة من خدمة 3D Secure ؟
  4. الخدمة متوفرة تلقائيا لجميع حاملي بطاقات ماستركارد السحب الالي (بدءاً من مايو 2019)، من دون الحاجة لاستبدال بطاقتك.

  5. هل عليّ التسجيل في خدمة 3D Secure ؟
  6. كلا، لا يتطلب التسجيل في الخدمة، جميع العملاء مؤهلين تلقائيا للحصول على هذه الخدمة

  7. هل يمكنني استخدام نفس OTP لإتمام أكثر من معاملة؟
  8. OTP تعني كلمة التأكيد لمرة واحدة ، فلا يمكن استخدماها لأكثر من عملية. وبمجرد استخدام OTP لإتمام المعاملة، لا يمكن استخدامها لأي معاملة أخرى.

  9. هل تنطبق خدمة 3D Secure على جميع المعاملات الإلكترونية؟
  10. كلا. إنها عملية مصادقة إضافية يتم تطبيقها عند التسوق لدى المواقع الإلكترونية المشاركة في خدمة 3D Secure من خلال عرض شعار Mastercard SecureCode في صفحة الدفع فقط.

  11. ماذا يحصل في حال أدخلت رمز OTP بشكل خاطئ؟
  12. تتيح لك الصفحة 3 محاولات لإعادة ادخال الرمز الصحيح. إذا تم إدخال الرمز الخاطئ بالمحاولة الثالثة سيتم حظر البطاقة للمعاملات الالكترونية التي تتم من خلال خدمة 3D Secure فقط. يتم ازالة الحظر تلقائيا بعد مرور 30 دقيقة. ولا توجد اي رسوم مضافة لإزالة الحظر عن البطاقة. ولأي استفسارات اضافية عليكم بالاتصال بخدمة حياكم الهاتفية 1812000. يرجى الملاحظة: عند حظر البطاقة لن تستطيع اكمال اي معاملة الكترونية من خلال خدمة 3D Secure، ولكن تستطيع استخدام البطاقة لأي المعاملات الاخرى كالسحب النقدي، عمليات الشراء من خلال نقاط البيع، معاملات الإلكترونية من خلال بوابة كي-نت والعمليات من خلال خدمة Tap and Pay.

  13. ماذا لو لم يصلني رمز OTP؟
  14. في حال عدم استقبالك لرمز OTP، يمكنك الضغط على "إعادة إرسال" لكي تستلم رمز OTP جديد. او الاتصال بخدمة حياكم الهاتفية 1812000.

  15. ما هي مدة صلاحية رمز OTP ؟
  16. كلمة التأكيد لمرة واحدة صالحة لمدة 3 دقائق. إذا أدخلت كلمة تأكيد منتهية الصلاحية لإتمام العملية، فلن يتم المصادقة على المعاملة. عليك الضغط على "إعادة إرسال" لكي تستلم كلمة تأكيد جديدة.

  17. كيف يمكنني تحديث/تسجيل رقم هاتفي النقال او البريد الإلكتروني؟
  18. من خلال زيارة أقرب فرع للبنك.

  19. ماذا يحدث إذا كنت مسافراً أو لا أستطيع تلقى رسائل نصية ؟
  20. سيتطلب منك إدخال رمز (OTP) لإتمام جميع العمليات لدى المواقع الإلكترونية المشاركة في الخدمة. لذا عليك تفعيل خدمة الرسائل القصيرة الخاصة بك للمتابعة، او تسجيل البريد الإلكتروني الصحيح لدى البنك.

  21. ماذا أفعل في حال وصلتني رسالة نصية تحمل رمز OTP وأنا لم أقم بأي عملية شراء عبر الانترنت؟
  22. الرجاء الاتصال بخدمة حياكم الهاتفية 1812000 او الرقم على الجهة الخلفية لبطاقتك للإبلاغ عن الحادثه على الفور.

الخدمات المصرفية الشخصية