إشعار الخصوصية

إشعار الخصوصية

يوضح إشعار الخصوصية هذا كيف يمكنك ممارسة حقوق الخصوصية الخاصة بك وأيضًا يوضح كيان البنك الأهلي المتحد، وكيفية قيامنا بجمع البيانات الشخصية الخاصة بك والمشاركة بها واستخدامها كجزء من أعمالنا. حيث أن التفاصيل المتعلقة بالبيانات الشخصية التي ستتم معالجتها والطريقة التي سيتم استخدامها بشكل كبير تعتمد على الخدمات المطبقة أو المتفق عليها.

 

معلومات عنا

البنك الأهلي المتحد ش.م.ك.ع يعتبر جزء من مجموعة البنك الأهلي المتحد ومقرها في مملكة البحرين وأعمالها في البحرين ومصر والعراق والكويت وليبيا والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان والمملكة المتحدة. سيوضح إشعار الخصوصية هذا كيفية استخدام البنك الأهلي المتحد ، (وهو كيان يعمل في دولة الكويت ) ، للبيانات الشخصية التي تم جمعها من قبلك ، عندما تستخدم خدماتنا المصرفية في أي من فروع البنك ، والمكاتب ، وأجهزة الصراف الآلي ؛ استخدام موقعنا الإلكتروني أو تطبيقات الهاتف المحمول أو قنوات التواصل الاجتماعي أو عندما تتصل بنا من خلال قنوات أخرى لبدء أو إدارة علاقتك مع البنك الأهلي المتحد.

 
يعترف البنك الأهلي المتحد بمكانته المتميزة في تلقي المعلومات التي قد تحتوي على بيانات شخصية منك لتقديم منتجات مالية وخدمات مصرفية وترويج العروض وخدمتك كعميل أو بأي طريقة أخرى مرتبطة بالبنك الأهلي المتحد. يلتزم البنك الأهلي المتحد بحماية خصوصية الأفراد الذين نقوم بجمع بياناتهم الشخصية و / أو تخزينها و / أو معالجتها بطريقة تتفق مع المبادئ المنصوص عليها في قوانين حماية البيانات المعمول بها.
البنك الأهلي المتحد هو المتحكم في البيانات لمعلومات البيانات الشخصية التي ترسلها إلينا. بصفتنا كمراقب للبيانات ، نحن مسؤولون عن تحديد كيفية استخدامنا لبياناتك الشخصية. ويجوز لنا تعيين أي من كياناتنا أو جهات خارجية لمعالجة بياناتك الشخصية لصالحنا وبالنيابة عنا وذلك لتحقيق الكفاءة بالأعمال وتوفير خدمات سلسة عبر المناطق الجغرافية.

 

التعريفات

سيكون لكل من الكلمات والعبارات المستخدمة هنا المعنى التالي (المفرد يشمل الجمع والعكس صحيح)، وذلك ما لم يكن هناك شيء في الموضوع أو السياق غير متسق معه:

البنك الأهلي المتحد ش.م.ك.ع قد يشار إليه هنا باسم "AUB" أو "AUB Kuwait" أو "نحن" أو "مصرفنا" أو "الشركة" أو "المنظمة".

الخدمات المصرفية – وهي الخدمات المصرفية التي يقدمها البنك للعميل فيما يتعلق بالحساب المصرفي أو المنتجات المصرفية و/ أو الخدمات الإضافية التي يقدمها البنك أو يوفرها أو يجعلها متاحة للعميل.

العميل - أي عميل للبنك اختار استخدام الخدمات المصرفية عن طريق قبول شروط وأحكام البنك و/ أو ينجز نماذج فتح الحساب حسب الأصول و / أو الاتفاق مع البنك للاستفادة من الخدمات المصرفية. وقد يكون العميل شخصًا اعتباريًا ، أو شراكة ، أو مؤسسة فردية ، أو أي شكل آخر من أشكال المؤسسة أو الأفراد المُدرجين أو غير المُدمجين، المصرح لهم بالاستفادة من أي خدمات مصرفية، وفتح حساب أو تشغيله لدى البنك.

معالجة البيانات - أي عملية أو نشاط يتم إجراؤه على البيانات الشخصية بشكل إلكتروني أو غير إلكتروني ، من خلال وسائل آلية أو غير آلية ، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، جمع وتسجيل وتنظيم التصنيف إلى مجموعات ، وتخزينها والمشاركة بها ومراجعتها وتكييفها وتغييرها ، وتعديل ونقل وأرشفة وإتلاف البيانات الشخصية. مثالا على ذلك

- تقديم التفاصيل الشخصية باستخدام نموذج فتح الحساب ، والتفويض بإجراء استعلام عن درجة الائتمان ، وعملية التقديم على الوظيفة ، وما إلى ذلك.

موضوع البيانات - شخص طبيعي تُدار بياناته الشخصية في معالجة البيانات من قبل البنك الأهلي المتحد أو طرف ثالث أو بائعون متعاقدون مع البنك الأهلي المتحد. قد يشار إلى "موضوع البيانات" أو غيرهم ممن يفصحون عن بياناتهم الشخصية لأي سبب من الأسباب في هذا السياق بضمير "أنت" أو "خاصتك".

سياسة خصوصية البيانات – السياسة الخاصة بالبنك والمتعلقة بخصوصية البيانات والتي تحدد الإرشادات حول هذا الموضوع.

الموظف – موظفي البنك والموظفين الخارجيين الذين يستعين بهم البنك الأهلي المتحد بما في ذلك المستشارون والمقاولون الخارجيون.

البيانات الشخصية - أي معلومات تتعلق بموضوع البيانات الذي يمكن تحديده بشكل مباشر أو غير مباشر ، وعلى وجه الخصوص بالرجوع إلى معرّف مثل الاسم أو رقم التعريف أو بيانات الموقع أو المعرّف عبر الإنترنت أو إلى واحد أو أكثر من العوامل الخاصة بـ الهوية الجسدية أو الفسيولوجية أو الجينية أو العقلية أو الاقتصادية أو الثقافية أو الاجتماعية الخاصة بموضوع البيانات هذا.

البيانات الشخصية الحساسة - أي بيانات يمكن أن تحدد الأصل العرقي أو السلالي لفرد معين ، والآراء السياسية ، والمعتقدات الدينية أو الفلسفية ، والعضوية في النقابات العمالية ، ومعالجة البيانات الجينية ، والبيانات البيولوجية لغرض تحديد هوية الشخص الطبيعي بشكل فريد ، والبيانات المتعلقة بالصحة أو البيانات المتعلقة بالحياة الجنسية لشخص طبيعي أو توجهه الجنسي. يشار إلى "البيانات الشخصية" والبيانات الشخصية الحساسة "فيما يلي باسم" البيانات الشخصية ".

الطرف الثالث - أي طرف خارجي يعينه البنك فيما يتعلق بتقديم الخدمات المصرفية للعميل والذي قد يعالج البيانات الشخصية للعميل نيابة عن البنك.

المورد – يقصد بها معالجي البيانات الذين تم التعاقد معهم من قبل البنك الأهلي المتحد.
 

ما هي البيانات التي يتم جمعها؟

لخدمتك ، نقوم بجمع المعلومات ذات الصلة في فترات زمنية مختلفة اعتمادًا على طبيعة العمل والسياق والغرض. البيانات الشخصية التي قد نجمعها عنك بشكل مباشر أو من خلال موردينا أو مزودي خدمات الطرف الثالث تقع على نطاق واسع في الفئات التالية:

الغرض من المعالجة

فئة البيانات

لغرض معالجة الخدمات المصرفية ولتقديم هذه المنتجات والخدمات و/ أو توفيرها لك والتواصل معك فيما يتعلق بهذه الخدمات المصرفية.

 

الاسم وتفاصيل جهة الاتصال كالعنوان الفعلي ورقم الجوال / الهاتف وهوية البريد الإلكتروني

لغرض التواصل معك فيما يتعلق باستفسار أو تقديم خدمة أو شكوى.

 

البيانات الشخصية التي قد تقدمها أثناء الإتصالات.

لغرض التحقق بأنه يُسمح لنا قانونًا بتزويدك بالخدمات المصرفية.

العمر

لغرض تحديد ومنع الاحتيال فيما يتعلق بالحسابات والامتثال لمتطلبات إدارة مكافحة غسل الأموال والاحتيال.

 

 

بيانات مثل نسخ جوازات السفر أو رخص القيادة أو غيرها من بطاقات الهوية الصادرة عن الحكومة أو أرقام جوازات السفر أو التوقيعات أو رقم التعريف الضريبي أو رقم التعريف الوطني / ‏البطاقة المدنية.

لغرض معالجة الخدمات المصرفية ولتوفير تلك المنتجات والخدمات لك وفقًا لتفضيلاتك.

 

تفاصيل حساسة مثل حالة إعاقة والمعلومات الصحية.

 

لغرض الامتثال لمتطلبات مكافحة غسل الأموال وإدارة الاحتيال وغيرها من متطلبات فتح الحساب وصيانته.

 

فحص AML وعمليات البحث العالمية.

لغرض تقديم أو عرض منتجاتنا وخدماتنا لك ، ومن أجل التحليل الداخلي، وإدارة المخاطر ، والإبلاغ ، واكتشاف ومنع الاحتيال.

 

الحساب المصرفي ، التمويلات، بيانات بطاقات الخصم أو الائتمان ، بيانات المعاملات المالية.

لغرض تقييم الجدارة الائتمانية للتسهيلات الائتمانية المطبقة أو التي تقترح أن تكون ضامنًا لها ، من أجل التحليل الداخلي وإدارة المخاطر والإبلاغ والكشف عن الاحتيال والوقاية منه.

 

بيانات للتحقق من الجدارة الائتمانية مثل السجل المالي والدخل والمصروفات وتاريخ الائتمان.

إذا قمت بزيارة مقرنا أو أي من آلات النقد الخاصة بنا ، فقد نقوم بتسجيل لقطات كاميرات المراقبة لأغراض أمنية.

 

لقطات كاميرات المراقبة (CCTV).

لتقييم ما إذا كنت فردًا ذا ثروة كبيرة كما هو محدد في اللوائح المعمول بها ، حتى نتمكن من الحصول على تصريح منك بهذا المعنى - إذا كنت ترغب في ذلك ، والذي سيعفينا من الاضطرار إلى الامتثال لبعض الخطوات التنظيمية عند تقديم منتجات معينة .

 

تقييمات القيمة الصافية.

لتحديد وممارسة والدفاع عن الحقوق التعاقدية والقانونية الأخرى.

 

بيانات حول الدعاوى والإجراءات (أو الدعاوى والإجراءات المحتملة) من قبلك أو ضدك.

لتوفير تطبيقات رقمية مخصصة لمتطلباتك.

 

التفاصيل التي تم إنشاؤها بواسطة الجهاز - عناوين IP ومعرفات الأجهزة والمعرفات الفريدة الأخرى التي تم جمعها باستخدام ملفات تعريف الارتباط والتقنيات الأخرى من أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة.

 

يتم جمع المعلومات المذكورة أعلاه منك عندما تعرب عن اهتمامك بالحصول على خدماتنا أو عندما تنوي تقديم خدمات لنا. ويتم جمع هذه التفاصيل ومعالجتها من خلال ارتباطك القانوني بنا ويتم حماية التفاصيل بطريقة مناسبة تتجاوز ارتباطك بنا. كما قد يتم جمع هذه التفاصيل في وقت فتح الحساب ، أو الاستعلام المالي ؛ أو أثناء قيامك بإجراء معاملات مالية باستخدام خدماتنا ؛ أو أثناء مقابلات العمل ، أو إعداد الموظف ، أو التوظيف ، أو إعداد البائعين ؛ أو عندما تكون متفاعل باستخدامك لموقعنا الإلكتروني أو بوابات الإنترنت أو تطبيقات الهاتف المحمول أو قنوات التواصل الاجتماعي ، إلخ.
 
يتم جمع بعض التفاصيل المماثلة أو المحددة في القائمة أعلاه منك ، أو من المرشحين ، أو أفراد الأسرة ، أو جهات الاتصال في حالات الطوارئ لتنفيذ المتطلبات التنظيمية أو لتحقيق المصالح التجارية أو لحماية مصالحك. على سبيل المثال تعيين المرشح لحسابك المصرفي ، أو مقدم طلب مشارك للحصول على حساب مصرفي أو خدمات ائتمانية ، أو جهات اتصال في حالات الطوارئ أو معلومات أفراد العائلة ، إلخ.
نحن أيضًا نستخدم ونشارك البيانات المجمعة مثل البيانات الإحصائية أو الديموغرافية لأي غرض من الأغراض. قد يتم اشتقاق البيانات المجمعة من بياناتك الشخصية. نتعامل مع البيانات المجمعة على أنها بيانات شخصية سيتم استخدامها وفقًا لسياسة خصوصية البيانات الخاصة بالبنك الأهلي المتحد.
 
إذا طلبنا منك تقديم أي بيانات شخصية أخرى لم يتم وصفها أعلاه ، فسيتم توضيح البيانات الشخصية التي سنطلب منك تقديمها ، والأسباب التي تجعلنا نطلب منك تقديم تلك البيانات الشخصية ، في الوقت الذي نجمع فيه بياناتك الشخصية.
 
ومع ذلك ، يجوز لنا أيضًا استخدام بياناتك الشخصية لأغراض أخرى لا تتعارض مع الأغراض التي كشفنا عنها لك (مثل أغراض الأرشفة للمصلحة العامة ، أو الأغراض العلمية ، أو أغراض البحث التاريخي ، أو الأغراض التنظيمية أو الأغراض الإحصائية) في حين وأينما كان ذلك مسموح به بموجب القوانين المعمول بها.
 
 
كيف يتم جمع بياناتك الشخصية؟
يتم جمع البيانات بشكل أساسي من ثلاثة مصادر رئيسية - منك مباشرةً ، ومن الأجهزة التي تستخدمها للتعامل معنا والاستفادة من الخدمات ، والبيانات التي يتم إنشاؤها وإثرائها باستخدام جهات خارجية. و نوضح أدناه السيناريوهات التمثيلية لذلك:
 
البيانات التي يتم جمعها منك مباشرة
يمكنك تزويدنا بهويتك ، وجهة الاتصال ، البيانات المالية وبيانات المعاملات عن طريق ملء النماذج أو عن طريق المراسلة معنا بالبريد أو الهاتف أو البريد الإلكتروني أو بطريقة أخرى. يتضمن ذلك مشاركة البيانات الشخصية للأغراض التالية على سبيل المثال لا الحصر:
 
• البيانات المجمعة باستخدام النماذج الورقية - أثناء فتح الحساب ، وإيداع أو سحب الأموال ، والاستعلام عن الخدمات المالية والتقديم عليها ، عند التسجيل في العروض أو الأخبار أو المسابقة أو ملء نموذج الشكوى على موقعنا الإلكتروني ، إلخ.
• بوابات الإنترنت - عند إجراء أي معاملات مالية ، أو ملء استمارات طلب الوظيفة ، إلخ.
• نماذج الطلبات عبر الإنترنت - عند التسجيل عبر الإنترنت ، بما في ذلك من إعداد كلمات المرور وأسماء المستخدمين المفضلة أو تفاصيل الاتصال أو تفاصيل الحساب أو التقدم بطلبك للحصول على أي من منتجاتنا أو خدماتنا.
• قنوات التواصل الاجتماعي - عندما تتواصل معنا على منصات التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Twitter و Instagram و YouTube و LinkedIn.
• زيارات الفروع والاستفسارات ورسائل البريد الإلكتروني ومركز الاتصال وخدمة المحادثة ولوحات الرسائل على وسائل التواصل الاجتماعي - عندما تتواصل معنا شخصيًا أو عبر أي من قنواتنا الإلكترونية لإدارة علاقتك المصرفية مع البنك الأهلي المتحد.
• إكمال استبيان العملاء بشكل تطوعي أو تقديم ملاحظات على أي من نماذج الإنترنت أو لوحات الرسائل أو عبر البريد الإلكتروني.
 
البيانات التي تم تجميعها من خلال الأجهزة
• أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة - عناوين (بروتوكول الإنترنت) ، ونوع المتصفح ، وصفحات الإحالة / الخروج ، ونظام التشغيل ، وطوابع التاريخ / الوقت ، ومعرفات الجهاز والجلسة باستخدام ملفات تعريف الارتباط والتقنيات الأخرى ، إلخ.
• استخدام ملفات تعريف الارتباط - تحديد الأفراد ، وإضفاء الطابع الشخصي على المحتوى عبر الإنترنت ، والحفاظ على التفضيلات وإدارتها ، وحركة مرور الموقع أو التطبيق ومراقبة الأداء باستخدام تحليلات محرك بحث قوقل ، إلخ.
• استخدام أجهزة الصراف الآلي وآلات الإيداع النقدي - الموقع ووقت المعاملة و لقطات كاميرات المراقبة ، إلخ.
 
البيانات التي تم إنشاؤها أو إثرائها باستخدام جهات خارجية
قد نتلقى بيانات شخصية مجمعة عنك من جهات خارجية مختلفة على النحو المبين أدناه:
• معلومات قارئ البطاقة المدنية - الاسم والعنوان والجنسية والجنس والصورة - باستخدام الخدمات المقدمة من الحكومة لأغراض تحديد الهوية والمصادقة.
• درجة الائتمان وتقرير الائتمان - لتوفير التسهيلات الائتمانية باستخدام خدمات مكاتب الائتمان.
• عنوان بروتوكول الإنترنت ومعلومات الجهاز - تجميع البيانات المجمعة ومراقبتها لحماية أصولنا ومراقبة أداء خدماتنا.
• موفرو التحليلات مثل Google و Facebook و LinkedIn على سبيل المثال لا الحصر ؛
• منصات التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Twitter و Instagram و YouTube و LinkedIn على سبيل المثال لا الحصر ؛
• شبكات الإعلان ومزودي معلومات البحث.
 
كيف سيتم استخدام بياناتك الشخصية؟
سيتم استخدام البيانات الشخصية التي يتم جمعها منك لأداء عدد من الأنشطة التي تدعم مهمتنا لتقديم الخدمات المصرفية والمالية. سيتم استخدام البيانات التي تم جمعها ومعالجتها:
• للدخول في أو تنفيذ اتفاقية أبرمناها معك. ومثال على ذلك، عقد الخدمة مع العملاء أو البائعين ، وعقد العمل ، وما إلى ذلك.
• لتلبية المتطلبات التنظيمية أوالقانونية. على سبيل المثال ، عمليات اعرف عميلك (KYC) ، وشيكات مكافحة غسيل الأموال ، وتفويضات مكتب المراجع الائتمانية ، وما إلى ذلك.
• القيام بمهمة محددة للصالح العام. على سبيل المثال ، للكشف عن جريمة أو منعها.
• السعي لتحقيق مصالحنا المشروعة. على سبيل المثال ، لعمليات البيع الإضافية والبيع العابر لمنتجاتنا وخدماتنا وإطلاق منتج جديد والتذكير والأسترداد للأموال من المدفوعات المتأخرة وما إلى ذلك.
• لتوصيل منتجاتنا وخدماتنا معك. يجب أن تستند خدمات التسويق على موافقتك على الأحكام الخاصة بك لاختيار الاتصالات والعروض الترويجية التي ترغب في المشاركة فيها.
 
 
أسباب أخرى لاستخدامنا لمعلوماتك من أجلها:
- تقديم منتجاتنا وخدماتنا ؛
- لتنفيذ تعليماتك. على سبيل المثال لتلبية طلب الدفع ، أو القيام بإجراء تغييرات في ملف التعريف الخاص بك ؛
- إجراء عمليات تحقق فيما يتعلق بجدارة الائتمان الخاصة بك ؛
- إدارة علاقتنا معك، بما في ذلك (ما لم تخبرنا بخلاف ذلك) إخبارك بالمنتجات والخدمات التي نعتقد أنها قد تكون ذات صلة بك؛
- فهم كيفية استخدامك لحساباتك وخدماتك ؛
- دعم عملياتنا المصرفية.
- ضمان أمن واستمرارية الأعمال ؛
- إدارة المخاطر؛
- توفير الخدمات المصرفية عبر الإنترنت وتطبيقات الهاتف المحمول وغيرها من المنصات عبر الإنترنت ؛
- تسويق منتجاتنا وخدماتنا من خلال الإعلانات التقليدية وعبر الإنترنت ؛
- تحسين منتجاتنا وخدماتنا من خلال تحليل كيفية استخدامك لها ؛
- تحليل البيانات من أجل فهم أفضل لاختياراتك وتفضيلاتك حتى نتمكن من تزويدك بأفضل النصائح وتقديم خدمات مخصصة ؛
- حماية حقوقنا القانونية والامتثال لالتزاماتنا القانونية ؛
- القيام بتطوير النظام أو المنتجات والتخطيط ؛
- لأغراض التدقيق والإدارة ؛
- للاستفادة أو لتقديم خدمات التأمين.
 
سنستخدم بياناتك الشخصية فقط للأغراض التي تم جمعها من أجلها ، ما لم نعتبر بشكل معقول أننا بحاجة إلى استخدامها لسبب آخر وهذا السبب متوافق مع الغرض الأساسي. إذا كنت ترغب في الحصول على شرح لكيفية توافق المعالجة للغرض الجديد مع الغرض الأساسي ، فيرجى الاتصال بنا باستخدام تفاصيل الاتصال المقدمة لك.
 
إذا كان البنك الأهلي المتحد يرغب في استخدام بياناتك الشخصية لغرض جديد ، ولا يشمله هذا الإشعار ، فسوف نقدم لك إشعارًا جديدًا يشرح هذا الاستخدام الجديد قبل بدء المعالجة وتحديد الأغراض ذات الصلة وشروط المعالجة. حيثما ومتى لزم الأمر ، سنطلب موافقتك الصريحة المسبقة على المعالجة الجديدة.
 
 
الأساس القانوني لمعالجة البيانات الشخصية
يصف القسم التالي الأغراض المختلفة التي من أجلها قد يقوم البنك الأهلي المتحد بجمع ومعالجة بياناتك الشخصية ، والأنواع المختلفة من البيانات الشخصية التي يتم جمعها لكل غرض. يرجى ملاحظة أنه لن تكون جميع الأغراض المذكورة أدناه ذات صلة بكل فرد.
يعتمد الأساس القانوني للبنك الأهلي المتحد لجمع البيانات الشخصية ومعالجتها على البيانات الشخصية المعنية والسياق المحدد الذي نجمع فيه البيانات الشخصية ونعالجها.
ومع ذلك ، فإننا نجمع البيانات الشخصية منك فقط عندما نحصل على موافقتك للقيام بذلك ، أو عندما نحتاج إلى البيانات الشخصية لتنفيذ عقد معك ، أو عندما تكون المعالجة في المصالح المشروعة ولا يتم تجاوزها من قبل مصالح حماية البيانات الخاصة بك أو الحقوق والحريات الأساسية. في حالات معينة ، قد يكون لدينا أيضًا التزام قانوني بجمع البيانات الشخصية منك أو من أطراف ثالثة. تشمل هذه الأغراض ، على سبيل المثال لا الحصر:

أ. منع الجرائم وكشفها والتحقيق فيها ومقاضاة مرتكبيها في أي ولاية قضائية (بما في ذلك ، على سبيل المثال لا الحصر ، غسل الأموال والإرهاب والاحتيال والجرائم المالية الأخرى) ؛

ب. التحقق من الهوية وفحص العقوبات الحكومية وفحص العناية الواجبة ؛

ج. للامتثال للقانون المحلي أو الأجنبي أو اللوائح أو التوجيهات أو الأحكام أو أوامر المحكمة ، أوالعقوبات الحكومية ، أومتطلبات الإبلاغ بموجب تشريعات المعاملات المالية ، وطلبات أي سلطة أو جهة تنظيمية أو وكالة تنفيذية أو هيئة صرف.
 
قد نحتاج إلى البيانات الشخصية بخلاف ذلك لحماية مصالحك الحيوية أو مصالح موضوع بيانات آخر.
 
كيف سيتم تخزين بياناتك الشخصية؟
في حين أن المعلومات هي حجر الأساس في قدرتنا على تقديم خدمة فائقة ، فإن أهم أصولنا هي ثقة عملائنا. يعد الحفاظ على أمان معلومات العميل واستخدامها فقط كعملائنا يعتبرأولوية قصوى بالنسبة لنا جميعًا في البنك الأهلي المتحد.
علاوة على ذلك ، يضع البنك الأهلي المتحد أمن وسرية معلوماتك الشخصية على رأس أولوياته حيث يسعى جاهداً للحفاظ على معلوماتك الشخصية ومعلومات حسابك آمنة ومضمونة. ولقد وضعنا إجراءات للتعامل مع أي خرق مشتبه به للبيانات الشخصية. كما نستخدم التدابير الفنية والتنظيمية المناسبة لحماية البيانات الشخصية التي نجمعها ونقوم بمعالجتها. حيث تم تصميم التدابير التي نستخدمها لتوفير مستوى أمان مناسب لخطر معالجة بياناتك الشخصية. وتشمل التدابير المحددة التي نستخدمها ما يلي على سبيل المثال لا الحصر:
• سياسات وإجراءات خصوصية البيانات
• أنظمة التحكم في الوصول المادي
• التواجد الأمني المادي (حراس الأمن في مباني البنك)
• ضوابط الوصول المنطقي (مثل كلمات السر والتشفير)
• أنظمة الأمن المحيط (مثل جدران الحماية وأنظمة منع التسلل وأنظمة كشف التسلل)
• تدريب منتظم على خصوصية البيانات لجميع الموظفين (على سبيل المثال لا الحصر الموظفين - بدوام كامل أو جزئي)
• إدارة التعرض للهجمات.
 
في حالة مطالبة القانون بإبلاغك عن أي وصول غير مصرح به إلى بياناتك الشخصية ، فقد نخطرك إلكترونيًا أو كتابيًا أو عبر الهاتف إذا سمح القانون بذلك. سنقوم أيضًا بإخطار أي جهة تنظيمية سارية بانتهاك البيانات عندما يُطلب منا قانونًا القيام بذلك.
 
يتم تخزين بياناتك الشخصية التي يتم جمعها بشكل مادي (نماذج. نسخ ورقية) بشكل آمن في مرافق التخزين التي نحددها ونديرها.
 
إلى متى سيتم تخزين بياناتك الشخصية؟
نحتفظ بالبيانات الشخصية عندما نعالج ما لدينا من مصلحة مشروعة ، أو تنفيذ العقد ، أو مصلحة حيوية لموضوع البيانات أو لشخص طبيعي آخر ، أو أداء مهمة يتم تنفيذها للمصلحة العامة أو في ممارسة السلطة الرسمية المخولة أو لصالح أغراض الإرضاء وأي متطلبات قانونية أو محاسبية أو غيرها من متطلبات إعداد التقارير التنظيمية أو بموافقتك.
 
وعند عدم وجود أي من المتطلبات المذكورة أعلاه ، سنقوم إما بحذفه أو إخفاء هويته أو ، إذا لم يكن ذلك ممكنًا (على سبيل المثال، لأنه تم تخزين بياناتك الشخصية في أرشيفات احتياطية) ، ‏فسوف نقوم بتخزين بياناتك الشخصية بأمان ونمنعها من أي معالجة أخرى حتى يصبح الحذف ممكنًا.
 
‏سوف نقوم بتخزين بياناتك الشخصية ونحتفظ بها طوال مدة عقدك معنا وكما هو مطلوب بموجب القوانين واللوائح المعمول بها. بمجرد انتهاء هذه المدة ، نحتفظ بالبيانات الشخصية لتلبية مصالحنا المشروعة.
 
 
مع أي جهة سوف يتم مشاركة بياناتك الشخصية ونقلها؟
أي معلومات شخصية نطلبها منك ستهدف فقط إلى تقديم خدمة متفوقة وستظل دائمًا سرية. إن الحفاظ على أمان معلومات العملاء واستخدامها فقط كما يريد عملاؤنا منا هو أولوية قصوى لنا جميعًا في ‏البنك الأهلي المتحد. ومع ذلك ، قد نكون مطالبين بالإفصاح عن معلوماتك الشخصية إلى الحكومة والهيئات القضائية و / أو المنظمين لدينا الذين يلتزم البنك تجاههم بالإفصاح بموجب متطلبات أي قانون معمول به ملزم للبنك أو أي من فروعه ، عندما الوضع يتطلب ذلك.
 
هنا إذن ، وعدًا منا لكل عميل من عملائنا الأفراد:
• يُسمح بالوصول إلى التاريخ الشخصي للعميل لأولئك الموظفين الذين لديهم سبب تجاري صالح ‏يتطلب معرفة هذه المعلومات. لن نقوم بكشف البيانات الشخصية للعميل أو المعلومات إلى أي منظمة خارجية أو أطراف غير مصرح لها ما لم نبلغ العميل مسبقًا بإفصاحات أو اتفاقيات ، وحصولنا على إذن صريح من العميل ، أو كان ذلك مطلوبًا بموجب القانون المعمول به.
• سنحتفظ دائمًا بالسيطرة على سرية البيانات الشخصية لعملائنا. ولا يجوز مشاركة بيانات العميل الشخصية مع أي مؤسسة خارجية ما لم يكن ذلك ضروريًا لتمكين ‏البنك الأهلي المتحد من تقديم الخدمات لك أو لدعم تجميع معاملاتك وتقارير الائتمان الخاصة بك. أيضًا ، قد يكون ذلك مطلوبًا وفقًا للمعايير المصرفية والأحكام والشروط المطبقة على هذه المعلومات على النحو المتفق عليه مع البنك. لا يُسمح لهذه المؤسسات الخارجية بخلاف الجهات الخارجية المعينة حسب الأصول بالوصول إلى أي بيانات شخصية للعميل أو استخدامها أو الاحتفاظ بها ما لم يعرب العميل صراحةً عن اهتمامه بمنتجاتهم أو خدماتهم.
• عندما نوظف مؤسسات تابعة لجهات خارجية لتقديم خدمات الدعم ، فسنعمل على ضمان مطابقتها لمعايير الخصوصية واتفاقية معالجة البيانات (DPA) واتفاقية عدم ‏الإفصاح (NDA). سيتم إجراء عمليات تدقيق مستمرة ومنتظمة لضمان امتثالها.
 
 
قد نكشف عن بياناتك الشخصية للفئات التالية من المستفيدون:
أ‌. للبائعين / الأطراف الثالثة الذين يقدمون لنا خدمات معالجة البيانات ، أو الذين يعالجون البيانات الشخصية للأغراض الموضحة في إشعار الخصوصية هذا. إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن البائعين / الأطراف الثالثة ، فلا تتردد في الاتصال بنا.
 
ب‌. لأي هيئة إنفاذ قانون أو هيئة تنظيمية أو حكومية أو محكمة أو الشركات التابعة لنا / الفروع أو أي طرف ثالث حيث نعتقد أن الإفصاح ضروري:
(1) كمسألة تتعلق بالقوانين أو اللوائح المعمول بها ؛
(2) لممارسة حقوقنا أو التزاماتنا القانونية أو تأسيسها أو الدفاع عنها ؛
(3) لحماية مصالحك الحيوية أو مصالح أي شخص آخر ؛
(4) حسب المصلحة المشروعة ؛
(5) المعالجة مطلوبة لأداء المهمة المنفذة للصالح العام ؛ (6) المعالجة مطلوبة لتنفيذ العقد.
 
ج. لأي شخص آخر بموافقتك.
 
في جميع هذه الحالات ، يتم تنفيذ التدابير التعاقدية المناسبة قبل مشاركة البيانات الشخصية أو نقلها ؛ الامتثال للقوانين واللوائح المعمول بها. فالغرض من مشاركة بياناتك الشخصية هو تقديم تجربة مصرفية سلسة عبر المناطق الجغرافية ، مما يضمن كفاءة الأعمال والتشغيل ؛ ولضمان توافر البيانات الشخصية كجزء من استراتيجيات استمرارية الأعمال لدينا.
 
نطلب من جميع البائعين أو الأطراف الثالثة احترام أمان بياناتك الشخصية ومعاملتها وفقًا لسياسة خصوصية بيانات ‏البنك الأهلي المتحد والقوانين المعمول بها. ولا نسمح للبائعين أو الأطراف الثالثة باستخدام بياناتك الشخصية لأغراضهم الخاصة ولا نسمح لهم إلا بمعالجة بياناتك الشخصية للأغراض المحددة ووفقًا لتعليماتنا أو إرشاداتنا المذكورة في العقود.
 
قد يتم نقل بياناتك الشخصية ومعالجتها في بلدان أخرى غير البلد الذي تقيم فيه أو التي تم جمع بياناتك الشخصية فيها. قد يكون لهذه البلدان قوانين حماية البيانات التي تختلف عن قوانين بلدك (وفي بعض الحالات ، قد لا تكون وقائية).
 
ومع ذلك ، فقد اتخذنا الضمانات المناسبة للمطالبة بأن تظل بياناتك الشخصية محمية وفقًا لإشعار الخصوصية هذا. ويتضمن ذلك تنفيذ البنود التعاقدية القياسية لنقل البيانات الشخصية إلى موردينا أو الأطراف الثالثة والمراقبين المشتركين لمعالجة البيانات الشخصية ، والتي تتطلب من جميع البائعين أو الأطراف الثالثة والمراقبين المشتركين حماية البيانات الشخصية التي يقومون بمعالجتها وفقًا للوائح حماية البيانات العامة للاتحاد الأوروبي وقانون حماية البيانات في مركز دبي المالي العالمي (القانون رقم 5 لعام 2020)، ‏وذلك حسب الاقتضاء.
كما سنجري أعمالنا وفقًا لسياسة خصوصية البيانات الخاصة بنا في العديد من الولايات القضائية التي نمارس فيها أعمالنا ونعمل بها.
 
بالنسبة لعملائنا من الخدمات المصرفية الخاصة والشركات ، قام البنك الأهلي المتحد ش.م.ك.ع (صندوق بريد: 71 ، الصفاة ، 12168 ، الصفاة ، الكويت) بتنفيذ اتفاقية تحكم مشترك محددة مع ‏البنك الأهلي المتحد ش.م.ب. (Currency Tower 2، مركز دبي المالي العالمي، دبي ، 507055، ‏دولة الإمارات العربية) وفقًا للمادة 23 من قانون حماية البيانات في مركز دبي المالي العالمي (القانون رقم 5 لسنة 2020)، ويتوفر المحتوى الرئيسي عند الطلب في مقر ‏بنك الأهلي المتحد ش.م.ك.ع و‏البنك الأهلي المتحد ش.م.ب. ويجوز ممارسة حقوق موضوع البيانات بموجب القانون المعمول به فيما يتعلق وضد كل من المراقبين المشتركين.
 
كيف نقوم بتأمين بياناتك والحفاظ على سريتها؟
إننا نستخدم تدابير متنوعة للحفاظ على أمن معلوماتك وسلامتها، والتي قد تتضمن التشفير وأساليب أخرى للحفاظ على أمن بياناتك الخاصة. نطلب من موظفينا والجهات الخارجية التي تقوم بأي عمل بالنيابة عنا، بالامتثال لمعايير الامتثال المناسبة، بما في ذلك الالتزام بحماية أي معلومات وتطبيق تدابير حماية البيانات المناسبة لاستخدام المعلومات ونقلها.
 
كيف نقوم باستخدام بياناتك الشخصية للتسويق؟
قد نرسل لك معلومات حول منتجاتنا وخدماتنا التي نعتقد أنك قد تستفيد منها أو تكون مهتمًا بها. إذا كنت قد وافقت على تلقي اتصالات تسويقية في هذه المرحلة ، فيمكنك إلغاء الاشتراك في هذه الاتصالات. ولديك الحق في التوقف عن تلقي اتصالات التسويق في أي وقت.
إذا لم تعد ترغب في أن يتم الاتصال بك لأغراض تسويقية ، فيمكنك إلغاء الاشتراك أو الانسحاب من هذه الحملات عن طريق الكتابة إلينا على AUBK.Danaprotection@AhliUnited.com أو من خلال استخدام مركز تفضيلات المراسلات عبر البريد الإلكتروني الخاص بنا.
 
 
ما هي حقوق حماية البيانات الشخصية الخاصة بك؟
نود أن نضمن أنك على دراية تامة بالحقوق المتعلقة ببياناتك الشخصية. يحق لجميع العملاء الذين نقوم بمعالجة بياناتهم الشخصية التمتع بالحقوق التالية بالإضافة إلى الحق في الاطلاع وهو ما يهدف هذا الإشعار إلى القيام به.
 
• الحق في الوصول - يحق لك طلب نسخ من بياناتك الشخصية الموجودة في سجلاتنا.
 
• الحق في التصحيح - يحق لك طلب تصحيح أي بيانات أو معلومات شخصية تعتقد أنها غير دقيقة. ولديك أيضًا الحق في أن تطلب منا استكمال المعلومات التي تعتقد أنها غير كاملة.
 
• الحق في المسح - يحق لك طلب محو بياناتك الشخصية الموجودة في سجلاتنا، والتي تخضع لشروط معينة، للاستمرار في تزويدك بالخدمات التي تضع في الاعتبار المتطلبات القانونية والتجارية والتنظيمية اللازمة للقيام بهذه الخدمات.
 
• الحق في تقييد المعالجة - يحق لك طلب تقييد معالجة بياناتك الشخصية - وفقًا لشروط معينة لتقديم خدمات مصرفية دون انقطاع ؛ المتطلبات القانونية والتجارية والتنظيمية.
 
• الحق في الاعتراض على المعالجة - يحق لك الاعتراض على معالجة بياناتك الشخصية ، على وجه التحديد إذا كانت تستند إلى المعالجة الآلية أو إلغاء الاشتراك في المعالجة لأغراض التسويق المباشر - وفقًا لشروط معينة تتعلق بقدرتنا على المتابعة تزويدك بالخدمات في ضوء المتطلبات القانونية والتجارية والتنظيمية.
 
• الحق في إلغاء الاشتراك أو سحب الموافقة - في الظروف التي قد تكون قد قدمت فيها موافقتك على جمع ومعالجة ونقل بياناتك الشخصية لغرض معين ، ويحق لك سحب موافقتك على هذه المعالجة المحددة في أي وقت. لسحب موافقتك، يرجى الاتصال بنا على عنوان البريد الإلكتروني الوارد أدناه أو عن طريق زيارة أي من فروع البنوك لدينا. بمجرد تلقينا طلب سحب موافقتك، لن نعالج بياناتك الشخصية بعد الآن للغرض أو الأغراض التي وافقت عليها في الأساس، ما لم يكن لدينا أساس قانوني آخر للقيام بذلك.
 
• لديك خيار الاشتراك أو الاشتراك لتلقي الرسائل الإخبارية والتنبيهات الجديدة والمحتوى التسويقي. إذا كنت قد اشتركت في أي من هذه الخدمات، فيمكنك إلغاء الاشتراك أو إلغاء الاشتراك في هذه الاتصالات عن طريق الكتابة إلى: AUBK.Danaprotection@AhliUnited.com أو عن طريق تقديم طلبك في أي من فروع البنك.
 
دقة البيانات وصحتها – مسؤولياتك
بصفتك مالكًا لبياناتك ، فمن واجبك التأكد من أن البيانات والمعلومات الشخصية التي تقدمها لنا دقيقة وحديثة وصحيحة.
يمكنك ممارسة هذا الواجب وإبلاغنا بمتطلباتك مباشرة على بريدنا الإلكتروني:AUBK.DataProtection@AhliUnited.com
 
 
شعارات الخصوصية لمواقع الويب الأخرى

يحتوي موقع ‏البنك الأهلي المتحد على روابط لبوابات كيانات أخرى ومواقع إلكترونية لأطراف أخرى. وينطبق إشعار الخصوصية هذا فقط على موقع الويب والتطبيقات والبوابات والقنوات الخاصة بـ ‏البنك الأهلي المتحد ش.م.ك.ع لذلك إذا نقرت على رابط لبوابة أو موقع ويب آخر ، فيجب عليك قراءة إشعار خصوصية البوابة أو الموقع الإلكتروني الآخر.

 

كيف تتواصل معنا ؟

إذا كانت لديك أي أسئلة حول إشعار الخصوصية هذا ، أو البيانات التي نحتفظ بها عنك ، أو إذا كنت ترغب في ممارسة أحد حقوق حماية البيانات الخاصة بك، فيمكنك التواصل معنا. راسلنا على البريد الإلكتروني: AUBK.DataProtection@Ahliunited.com
العنوان: البنك الأهلي المتحد ش.م.ك.ع
مجمع البنوك
شارع مبارك الكبير
ص. ب 71
الصفاة 12168
دولة الكويت
 
تاريخ آخر تحديث 28 نوفمبر
 
استمع
 
العودة للأعلى
اشترك في نشرتنا الإخبارية
x

دخول

x

تسجيل