البنك الأهلي المتحد يدشن خدمة «تتبع ورقابة المدفوعات المالية» بالتعاون مع شركة سويفت العالمية

البيانات الصحفية

بيان صحفي
12 سبتمبر 2021

البنك الأهلي المتحد يدشن خدمة «تتبع ورقابة المدفوعات المالية» بالتعاون مع شركة سويفت العالمية

أعلن البنك الأهلي المتحد عن تدشين خدمة «رقابة المدفوعات» مع شركة سويفت العالمية، حيث تعمل هذه الخدمة على الحد من الهجمات الاحتيالية وتحسين تجربة العميل.
توفر خدمة رقابة المدفوعات من سويفت، حوالات أكثر أمانا عبر اكتشاف المدفوعات عالية المخاطر ومنعها مباشرة ، كما تتيح هذه الخدمة امكانية مراقبة وتتبّع مسار التحويلات المالية بشكل مباشر في الوقت الآني ، وكذلك تتيح خاصية التنبيه وحظر المدفوعات المرسلة، مع تزويد المستخدم بتقارير يومية احترافية وسهلة الاستخدام عن المدفوعات المرسلة والمستلمة، وهو ما ينعكس بالإيجاب على زيادة سرعة عملية التحويل وزيادة شفافيتها وموثوقيتها .
إن خدمة تتبع المدفوعات العالمية (GPI) هي إحدى خدمات شركة سويفت العالمية والتى تعمل على تحسين تجربة العملاء في التحويلات المالية وذلك من خلال زيادة سرعة التحويلات وشفافية تعقبها من طرف إلى آخر .
وبهذه المناسبة أوضحت مساعد مدير عام العمليات المركزية السيدة / كيران جعفري أن ضوابط الدفع تقوم بفحص عمليات التحويل عبر شبكة سويفت الآمنة لاكتشاف ومنع والتحقق من صحة نشاط المدفوعات للبنك، وتوفر تحكمًا إضافياً لحلول منع عمليات الاحتيال.
وأضافت جعفري : تتيح خدمة سويفت جي بي آي (GPI) تتبع عملية المدفوعات بشكل آني وحسب الوقت الفعلي والتي يمكن استخدامها للتحقق من مكان المدفوعات والحصول على تأكيد وصول الائتمان لحساب المستفيد. ولا شك إن التحوّل نحو المدفوعات في الوقت الآني يعتبر قيمة مضافة تساعد على تغيير شكل نظم المدفوعات وتختصر الوقت اللازم لإتمامها في إطار من الشفافية والسرعة. ونحن سعداء بالعمل مع نظام ’سويفت‘ لرقابة للمدفوعات مما يمثل المزيد من القيمة المضافة لعملائنا .
و أفاد مدير عام تقنية المعلومات بالبنك الأهلي المتحد السيد/ عبدالله يوسف جراغ: إن هذه الخدمة تضاف إلى الجهود المتلاحقة التى يقوم بها البنك الأهلي المتحد لتعزيز أمن البيانات والمتابعة الدؤوبة للتصدي لعمليات الإحتيال ، ونجاحه في تطبيق أفضل المبادرات الأمنية للمعلومات وأفضل إدارة للاحتيال بفضل ما يملكه من برامج متطورة وفريق عمل محترف. وذلك بالإضافة إلى نجاح البنك فى الإستفادة بشكل ملموس من مبادراته الرقمية ، ودعم الآليات اللازمة لتطبيق المسئولية متعددة المستويات ، وتشفير وتصنيف البيانات طبقا لقيمة و حجم المعاملات. وكذلك قيام البنك بمراجعة مستمرة لتقييم المخاطر الأمنية وتحديث السياسات والإجراءات لمواجهة التهديدات الجديدة عبر الإنترنت، مع الحرص على إرسال تنبيهات دورية لعملاء وموظفي البنك للتحقق ومتابعة أحدث التوصيات الأمنية لحماية أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.
للحصول على مزيد من المعلومات حول منتجات وخدمات البنك ، يرجي زيارة أي فرع من فروع البنك الأهلي المتحد أو الاتصال على خدمة "حياكم المتحد " على الرقم 1812000 أو زيارة الموقع الإلكتروني www.ahliunited.com.kw

استمع
 
العودة للأعلى
اشترك في نشرتنا الإخبارية
إخفاء خريطة الموقع
x

دخول

الخدمة المصرفية للأفراد الخدمة المصرفية الخاصة الخدمة المصرفية للشركات B2B
x

تسجيل

الخدمة المصرفية للأفراد الخدمة المصرفية الخاصة الخدمة المصرفية للشركات تعديل الخدمة المصرفية للشركات