العربية | English

البنك الأهلي المتحد يرعي مشروع لريفود لحفظ الطعام

البيانات الصحفية

بيان صحفي
26 نوفمبر 2020

البنك الأهلي المتحد يرعي مشروع لريفود لحفظ الطعام

أعلن البنك الأهلي المتحد عن تعاونه مع شركة ريفود الغير ربحية وذلك ضمن برنامجه الرائد للمسؤولية المجتمعية.، حيث ساهم البنك في تخفيض الهدر والتركيز على الاستدامة البيئية والاجتماعية والاقتصادية عن طريق تقديم رعاية ل ٢٦٦ سلة من المنتجات الغذائية والاستهلاكية الفائضة عن حاجة الموردين والتي تقوم شركة ريفود بتوزيعها على الأسر المتعففة .

وقد ساعدت هذه المساهمة من البنك الأهلي المتحد فى إنقاذ ما يفوق ٦.٥ طن من المواد الغذائية والاستهلاكية إيمانا من البنك بأهمية هذا المشروع في دعم التكافل الاجتماعي بشكل مستديم يضمن وصول هذه المنتجات الغذائية والاستهلاكية إلى من يحتاجها وتعزيز دور القطاع الخاص في المشاركة بالمسؤولية المجتمعية ، فضلا عن أن الإهتمام بقضايا البيئة والحد من الهدر يأتي على رأس أولويات برنامج البنك للمسؤولية المجتمعية .

تشتمل المسؤولية المجتمعية على ثلاثة محاور رئيسية وهي المسؤولية المجتمعية البيئية والاجتماعية والاقتصادية. وقد تعاون البنك الأهلي المتحد مع شركة ريفود الغير ربحية لتحقيق أهداف المسؤولية المجتمعية معًا والحفاظ على البيئة حيث يهدف مشروع ريفود إلى الحد من التلوث الناتج عن هدر الطعام وإتلافه في مكبات النفايات، كما أن هدر الطعام هو هدر لجميع المصادر التي تدخل في زراعة وصناعة ونقل الطعام، كالماء والأرض والطاقة والجهد، وهذا ما يؤكد أهمية هذا التعاون فى الحفاظ علي الموارد الإقتصادية بشكل مباشرعن طريق حمايتها من الإتلاف وتوزيعها على الأسر المتعففة للإستفادة منها .
الجدير بالذكر أن شركة ريفود الغير ربحية تهدف إلى توعية المجتمع بمخاطر الهدر بشكل عام والهدر الغذائي بشكل خاص، حيث تتركز أعمالها على تجميع المنتجات الغذائية والاستهلاكية الفائضة عن حاجة الموردين بقطاع المواد الغذائية وحفظها من الاتلاف والرمي في مكبات النفايات، والذى ینتج انبعاث غازات سامة على البيئة. تقوم ريفود بإعادة توزيع هذه المنتجات الغذائية والاستهلاكية على الأسر المتعففة داخل الكويت ، حيث يمكن لجميع الأسر المتعففة الانضمام والاشتراك بالبرنامج للاستفادة من هذه المواد الغذائية.
استمع
إستخدام ملفات تعريف الارتباط
هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على موقعنا
للمزيد من المعلومات
قبول x
اشترك في نشرتنا الإخبارية
عرض خريطة الموقع