البنك الأهلي المتحد : تعيين جهاد الحميضي في منصب الرئيس التنفيذي

البيانات الصحفية

بيان صحفي
02 سبتمبر 2021

البنك الأهلي المتحد : تعيين جهاد الحميضي في منصب الرئيس التنفيذي

أعلن البنك الأهلي المتحد في بيان صحافي عن موافقة بنك الكويت المركزي على تعيين السيدة / جهاد سعود الحميضي في منصب الرئيس التنفيذي للبنك وذلك اعتبارا من 1 سبتمبر2021 .
تعد السيدة / جهاد الحميضي كفاءة وطنية متميزة لما تتمتع به من خبرة كبيرة ومتنوعة تجاوزت ٣٦ عاما في العمل المصرفي، حيث نجحت من خلال ما تتمتع به من مهارات قيادية وإشرافيه بالإضافة الى رؤية استراتيجية واضحة في قيادة أعمال البنك وهو ما ساهم في تحقيق أداء تشغيلي قوي ومؤشرات نمو جيدة خلال عام ٢٠٢٠ والنصف الاول من ٢٠٢١ رغم الظروف الصعبة والتحديات التي خلفتها جائحة كوفيد 19.
وتشغل السيدة جهاد الحميضي منصب الرئيس التنفيذي بالوكالة بالبنك الأهلي المتحد منذ ديسمبر ٢٠١٩وحتى تاريخه، وقد بدأت السيدة جهاد مسيرتها المهنية في البنك الاهلي المتحد فور تخرجها من الجامعة في عام 1984، وخلال هذه السنوات العديدة ، تقلدت عدة مناصب إشرافية وقيادية في البنك . ففي عام 2011 شغلت منصب مدير عام العمليات وتكنولوجيا المعلومات، صعوداً إلى منصب مدير عام أول في عام 2016 ، كما شغلت بنجاح منصب نائب الرئيس التنفيذي للعمليات المصرفية المساندة منذ عام ٢٠١٨ وتولت مسؤوليات الاشراف على أعمال القطاعات المالية والإدارية والقانونية وإدارة الالتزام الرقابي بالإضافة الى إدارات العمليات المركزية وتكنولوجيا المعلومات وعمليات الخزينة والبطاقات المصرفية وتمويل التجارة.
وتشغل السيدة جهاد الحميضي عضوية مجلس الإدارة ونائب رئيس مجلس الإدارة في كل من شركة الخدمات المصرفية الالية (كي نت) وشركة شبكة المعلومات الائتمانية (ساي نت) والهلال للتامين التكافلي.والهلال لايف . وتحمل السيدة/ جهاد الحميضي درجة بكالوريوس العلوم في الرياضيات وتخصص مساند بالاقتصاد من جامعة الكويت بتقدير امتياز.
وقد حصلت السيدة / جهاد الحميضي على جائزة "المرأة المبادرة للعام 2017 Woman Entrepreneur of the year) ) فى مجال التكنولوجيا من مجلة “إنترناشونال فاينانس"International Finance” وذلك تقديرا لمسيرتها المتميزة في العمل المصرفي، ودورها الرائد في تنفيذ خطة البنك للتحول الرقمي، بالإضافة الى دورها الفعال الذى ساهم في حصول البنك على عدة جوائز مرموقة .
وبهذه المناسبة علق الدكتور أنور المضف رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المتحد قائلا "نحن سعداء بإختيار السيدة / جهاد الحميضي لمنصب الرئيس التنفيذي للبنك . مؤكدا أنها شخصية مصرفية متميزة تمتلك صفات قيادية ، وتاريخا حافلا من الإنجازات المصرفية، كما تحظى بخبرة كبيرة مكّنتها من تحقيق نجاحات عديدة في عملها ".
وأضاف : بالنيابة عن مجلس إدارة البنك أتقدم بخالص التهنئة للسيدة جهاد الحميضي ، مؤكدا أن مجلس الإدارة على ثقة بقدراتها وإمكاناتاتها لقيادة البنك في المرحلة المقبلة وأن توليها الإدارة التنفيذية سيشكل قيمة إضافية ونوعية للبنك، خاصة انها واكبت مسيرة نمو البنك وتطوره، وعلى اطلاع وثيق بتفاصيل سير عمله .
وأوضح المضف : إن اختيار السيدة جهاد لهذا المنصب يتماشى مع إستراتيجية البنك في الاعتماد على القيادات والكفاءات الوطنية الذين يملكون المؤهلات والخبرات المتميزة لتولي المهام القيادية في البنك للمرحلة القادمة من النمو والتطور.
ومن جانبها أعربت السيدة جهاد الحميضي عن خالص امتنانها لمجلس إدارة البنك الأهلي المتحد وبنك الكويت المركزي على ثقتهم الغالية ، وأضافت : إنني فخورة جداً بإنتمائي للبنك الاهلي المتحد والذى كرست مسيرتي المهنية للعمل فيه ، كما أفخر بعملي ضمن فريق عمل البنك المتميز. وانني على ثقة أن تعاوننا المستمر سوف يمكننا مسيرة النجاح لهذا الصرح المصرفي الرائد.

استمع
 
العودة للأعلى
اشترك في نشرتنا الإخبارية
إخفاء خريطة الموقع
x

دخول

الخدمة المصرفية للأفراد الخدمة المصرفية الخاصة الخدمة المصرفية للشركات B2B
x

تسجيل

الخدمة المصرفية للأفراد الخدمة المصرفية الخاصة الخدمة المصرفية للشركات تعديل الخدمة المصرفية للشركات