البنك الأهلي المتحد ينضم إلى نظام المدفوعات الخليجية (آفاق)

بيان صحفي
11 يناير 2023

البنك الأهلي المتحد ينضم إلى نظام المدفوعات الخليجية (آفاق)

 

 أعلن البنك الأهلي المتحد عن انضمامه الى نظام المدفوعات الخليجية «آفاق»،والذي يهدف إلى تنفيذ الحوالات المالية بعملات دول مجلس التعاون الخليجي المحلية في وقت قصير وبتكاليف منخفضة على العملاء والمتعاملين ضمن بيئة آمنة ومستقرة .

 

وقد نجح البنك الأهلي المتحد في  استكمال جميع الاجراءات والاختبارات التقنية والفنية والأمنية اللازمة لإنضمامه إلى نظام المدفوعات الخليجية «آفاق» والذى تم إطلاقه في الكويت في إطار توجه بنك الكويت المركزي نحو تطوير أنظمة المدفوعات الإقليمية.وبعد إنضمام البنك الأهلي المتحد إلى هذا النظام أصبح بإمكان عملاء البنك تنفيذ الحوالات الدولية للبنوك المشاركة في دول مجلس التعاون الخليجي  .

 

وفي تعليقها على إنضمام البنك لهذا النظام أفادت مساعد مدير عام  العمليات المركزية  السيدة / كيران جعفري :  إن البنك الأهلي المتحد يثمن المبادرات الهادفة التي يقوم بها  بنك الكويت المركزي ومن بينها هذا النظام الجديد الذي يضمن سرعة إتمام التحويلات النقدية وتوحيد نسقها وضمان حمايتها، مما سيسهم في تعزيز نظم المدفوعات الخليجية المشتركة ووضع الاستراتيجيات المناسبة لتلافي المخاطر المالية بأشكالها المختلفة وتحقيق مراحل متقدمة من التكامل الاقتصادي والمالي في دول مجلس التعاون الخليجي .

 

وأضافت جعفري:  نسعي دائما إلى الإعتماد على أحدث التقنيات الرقمية التي تعمل على تحسين وتطوير التحويلات المالية ، وقد بادرنا للإنضمام إلى  نظام المدفوعات الخليجية «آفاق» الذى يعد خطوة جوهرية في مسيرة تطوير نظم المدفوعات  .

 

وأكدت جعفري:  أن البنك الأهلي المتحد سباق في الإسراع بمنظومة  التحول الرقمي وتبّنى أحدث التقنيات التكنولوجية وتقديم باقة مبتكرة من الخدمات الإلكترونية المصرفية التي تتمحور حول العملاء واحتياجاتهم .

 

وأوضحت جعفري "لقد تضمنت مسيرة البنك الأهلي المتحد العديد من النجاحات على كافة الأصعدة ومازال يسير بثبات وقوة في سبيل الإرتقاء بخدماته ومنتجاته وفقا لأحدث مستجدات العمل المصرفي للحفاظ على مكانته الرائدة كأول بنك تم تأسيسه في الكويت منذ عام 1941. 

استمع
 
العودة للأعلى
إخفاء خريطة الموقع
x

دخول

الخدمة المصرفية للأفراد الخدمة المصرفية الخاصة الخدمة المصرفية الإلكترونية للشركات (B2B)
x

تسجيل

الخدمة المصرفية للأفراد الخدمة المصرفية الخاصة الخدمة المصرفية للشركات (B2B) تعديل الخدمة المصرفية للشركات (B2B)