العربية | English

البنك الأهلي المتحد يحصل على جائزة الخدمات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية الأسرع نموًا

البيانات الصحفية

بيان صحفي
04 مارس 2020

البنك الأهلي المتحد يحصل على جائزة الخدمات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية الأسرع نموًا

في إنجاز جديد يضاف إلى سلسلة إنجازاته، التي تكرس مكانته الرائدة فى مجال الصيرفة الإسلامية، حصد البنك الأهلي المتحد مؤخراً جائزة "الحلول المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية الأسرع نموا فى الكويت للعام 2019 "، وذلك من مجلة انترناشيونال فاينانس العالمية المرموقة التي تعنى بالصيرفة والأعمال.
إستندت مجلة انترناشيونال فاينانس فى اختيارها للبنك الأهلي المتحد لينال هذه الجائزة على عدة معايير يأتي فى مقدمتها أن إدارة التدقيق الشرعي بالبنك هي الأولى من نوعها في الكويت التي تتبنى تقنيات متقدمة لمفاهيم التدقيق القائمة على المخاطر الشرعية منذ عام 2017، بالإضافة إلى أن إدارة التدقيق الشرعي بالبنك تضم فريقا من ذوي الخبرة في التدقيق الشرعي الذين يجمعون بين المعرفة المصرفية ومهارات التدقيق والرقابة الشرعية مما يبرزنجاح البنك فى تفعيل دور الرقابة الشرعية فى تطوير الخدمات والمنتجات المصرفية، وتقديم الدعم فى تطويرأعمال البنك بالتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، وضمان امتثال الأنشطة التي يقوم بها البنك بمبادئ الصيرفة الاسلامية، وابتكار حلول مصرفية جديدة لأعمال البنك متوافقة مع الشريعة الاسلامية.
وأعلنت الجهة المانحة للجوائز أنه تم إنجاز المرحلة الأولى من التقييم بواسطة فريق تقييم داخلي، ثم تم إرسال نتيجة التقييم لوكالة تقييم خارجية لتقوم بإجراء المرحلة النهائية من التقييم. وبعد استلام تقرير التحكيم، قامت مجلة إنترناشونال فاينانس بالإعلان عن الفائزين بالجوائز على موقعها الالكتروني.

وقد قام السيد/ عبدالله طارق الشعيب، رئيس إدارة التدقيق الشرعي الداخلي بالبنك، بتسلم الجائزة نيابة عن البنك، وذلك خلال حفل تكريم الفائزين بجوائز المجلة والذي أقيم بدولة الإمارات العربية.
وتعليقا على فوز البنك بهذه الجائزة، هنّأ رئيس مجلس إدارة البنك الدكتور أنور علي المضف كل منتسبي البنك وأشاد بجهود هيئة الفتوى والرقابة الشرعية للبنك، والتي تلعب دوراً رئيسياً في الإشراف على جميع المعاملات، ومراقبة المنتجات والخدمات المصرفية التي يطرحها البنك، لضمان مطابقتها لأحكام الشريعة الإسلامية.
وأكد الدكتور المضف أن البنك الأهلي المتحد منذ تحوله للعمل وفق أحكام الشريعة الإسلامية فى الأول من أبريل عام 2010 حرص على حشد كل طاقاته والاستفادة من خبرته العريقة فى السوق الكويتي والتى تزيد عن 78 عاما فى تقديم باقة فريدة من الخدمات المصرفية والتي تجمع بين التوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية ومجاراة أحدث التطورات والتقنيات المصرفية.
وأكد الدكتور المضف "إن حصول البنك الأهلي المتحد على الجائزة هو ثمرة التطبيق الناجح لأحكام وضوابط الشريعة الإسلامية فى العمل المصرفي، كما تعد هذه الجائزة إنعكاسا لنجاح سعينا فى السير نحو تعزيز صورة البنك باعتباره الوجهة المفضلة للعملاء الذين يطمحون للحصول على أفضل الخدمات والمنتجات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، والتى تلبي احتياجاتهم وترتقي بسبل معيشتهم إلى درجة تتجاوز توقعاتهم وهو ما يمثل حافزا لنا لبذل المزيد من الجهود لتقديم أفضل الحلول المصرفية".

استمع
إستخدام ملفات تعريف الارتباط
هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على موقعنا
للمزيد من المعلومات
قبول x
اشترك في نشرتنا الإخبارية
عرض خريطة الموقع