العربية | English

البنك الاهلي المتحد يصدر تقريره السنوي للمسؤولية المجتمعية 2018

البيانات
الصحفية والنشاطات

بيان صحفي
31 يوليه 2019

البنك الاهلي المتحد يصدر تقريره السنوي للمسؤولية المجتمعية 2018

أصدر البنك الاهلي المتحد تقريره السنوي للمسؤولية المجتمعية 2018 بعنوان "الشباب والبيئة"والذي يتضمن عرضاً مفصلاً عن أداء البنك في مختلف المجالات ذات العلاقة، من دعم فرص العمل والتعليم والصحّة وكذلك البرامج الاجتماعية والثقافية والأعمال الخيرية وذلك في إطار التزام البنك بنهج مسيرة التنمية المستدامة في الكويت.
أشار التقريرإلى نجاح البنك فى عقد شراكات ناجحة ومثمرة مع العديد من مؤسسات العمل المجتمعي ،ومنها جمعية الهلال الأحمر وجمعية المنابر القرآنية ، ومؤسسة لوياك ومصنع أمنية لإعادة التدوير وهو ما أضفي طابع الإستمرارية والإستدامة على المبادرات والأنشطة المجتمعية التي يتبناها البنك التى يقوم بها البنك مما جعلها مثل يحتذى للجهود والبرامج المجتمعية.

وأبرز التقريربالأرقام نجاح جهود البنك المجتمعية حيث أسفر مشروع إعادة تدوير البلاستيك مع مصنع أمنية من خلال وضع صناديق في المقر الرئيسي وجميع الأفرع وإقامة نقاط تجميع في عدد من مناطق الكويت مثل: المباركية والرميثية وبيان بالقرب من أفرع البنك عن جميع 2 طن من البلاستيك أي ما يعادل توفير مساحة 20 متراً مكعباً من المرادم، هذا بالإضافة الإنعكاس الإيجابي لهذه الشراكة على تقليل كمية النفايات وتعزيز ثقافة إعادة تدويرها، فضلا عن خلق فرص تواجد لمشاريع الشباب الكويتي الطموح. كذلك نجحت جهود التوعية البيئية بين موظفي البنك فى توفير الطاقة الكهربائة المستهلكة عبر استخدام المصابيح الموفرة للطاقة بنسبة 50% زيادة معدل توفير الورق بنسبة 8% فى فى عام 2018 مقارنة بالعام 2017 .

وقد إشتمل التقرير على أبرز الأنشطة والمبادرات في مجال المسؤولية المجتمعية والتي يضطلع بها البنك كمؤسسة مالية رائدة في العمل المصرفي الإسلامي، وأحد المؤسسات الوطنية والرئيسية الداعمة للمجتمع على جميع الأصعدة .

ويسلط التقرير ، الضوء على مبادرات البنك في مجال المسؤولية المجتمعية، حيث تناول التقرير أيضاً مجموعة واسعة من المبادرات المتعلقة بدعم وتنمية المجتمع، التى استهدفت تعزيز مساهمات البنك الإيجابية في دعم الشباب وبرامجهم كما كان اختيار البنك منصبأ على الفعاليات البيئية التي تدعم حماية البيئة والمحافظة عليها ومن بينها تنظيم فعالية "الجري المرح" التي تم استخدام عائدها المادي للأعمال الخيرية وإنارة مناطق نائية خارج الكويت بإستخدام إضاءة تعمل بالطاقة الشمسية. كما احتفل البنك بيوم الأرض تعبيراً عن الاهتمام بهذا الكوكب الذي نعيش فيه ، فيما كان للاهتمام بالحدائق والأماكن العامة نصيبا من جهود المسؤولية المجتمعية.

كما جاء الشباب على رأس اهتمامات برنامج المسئولية المجتمعية للبنك من خلال عدد من الشراكات والرعايات التى تم اختيارها بعناية من بينها مبادرة "أكاديمية قلم" لتنمية بذور الإبداع لدى المشاركين والتى تعد الأولى من نوعها لصقل وتشجيع وتخريج الكُتّاب والمؤلفين الشباب. وكان ذوو الهمم محط اهتمام البنك الأهلي المتحد لتشجيع الموهوبين منهم ودمجهم في المجمتع، فكانت شراكة البنك في حملة "شركاء لتوظيفهم" ترجمة عملية لهذا التوجه.

وتعليقا على إصدار هذا التقرير، أفادت السيدة سحر دشتي مدير عام حماية العملاء ورئيس فريق المسئولية المجتمعية فى البنك : بخطوات ثابتة يواصل البنك الأهلي المتحد تأكيد ريادته في مجال المسؤولية المجتمعية التي تعد مسؤولية كل فرد في المجتمع ، تماشياً مع رؤية حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح كويت جديدة 2035 والتي تحمل في طياتها عدداً من المحاور التي من شأنها خدمة الوطن والمساهمة في دفع عجلة التنمية.

وأضافت دشتي : يعتبر 2018 عاما محوريا فى رؤية المسؤولية المجتمعية للبنك حيث نال محورا البيئة والشباب إهتمام كبيراً، من خلال عدد من الفعاليات من بينها شراكات استراتيجية ورعاية فعاليات وبرامج تدريبية وزيارات ميدانية وحملات ناجحة استهدفت كافة شرائح المجتمع.
استمع
إستخدام ملفات تعريف الارتباط
هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على موقعنا
للمزيد من المعلومات
قبول
اشترك في نشرتنا الإخبارية
العودة للأعلى