العربية | English

البنك الأهلي المتحد يحصل على جائزة أفضل بنك في حماية أمن المعلومات وإدارة عمليات الإحتيال فى الكويت لعام 2020 من جلوبل فاينانس العالمية

البيانات الصحفية

بيان صحفي
06 سبتمبر 2020

البنك الأهلي المتحد يحصل على جائزة أفضل بنك في حماية أمن المعلومات وإدارة عمليات الإحتيال فى الكويت لعام 2020 من جلوبل فاينانس العالمية

فى انجاز جديد يضاف إلى سلسلة إنجازاته، التي تكرس مكانته الرائدة فى الصناعة المصرفية ، حصد البنك الأهلي المتحد مؤخراً جائزة " أفضل بنك في حماية أمن المعلومات وإدارة عمليات الإحتيال فى الكويت لعام 2020 "، وذلك من مجلة جلوبل فاينانس العالمية المرموقة .

وقد تم اختيار البنك للحصول على هذه الجائزة من بين المشاركات التي تم تقييمها من قبل لجنة من المحكمين ذوي المستوى العالمي قبل أن يتم مراجعتها من قبل "انفوسيس" الشركة العالمية الرائدة في مجال الإستشارات وتكنوجيا المعلومات وبعد ذلك يكون الإختيار النهائي من قبل محرري "جلوبال فايننس ". علما بأنه لا يتم النظرفي منح الجوائز إلا للبنوك التي تقدمت للمسابقة .
استندت مجلة جلوبل فاينانس فى اختيارها للبنك الأهلي المتحد لينال هذه الجائزة على عدة معايير يأتي فى مقدمتها حرص البنك على وضع استراتيجية متينة وسباقة لنظام وأمن الشبكات وحمايتها، ومتابعته الدؤوبة للتصدي لعمليات الإحتيال والإتصالات ذات الطابع الإحتيالي ، فضلا عن ما يمتلكه البنك من سجل حافل فى حماية معلومات وإتصالات العملاء و الموظفين ، ونجاح البنك فى الإستفادة بشكل ملموس من مبادرته الرقمية ، ودعم الآليات اللازمة لتطبيق المسئولية متعددة المستويات ، وتشفير وتصنيف البيانات طبقا لقيمة و حجم المعاملات ، وقيام البنك بمراجعة مستمرة لتقييم المخاطر الأمنية وتحديث السياسات والإجراءات لمواجهة التهديدات الجديدة عبر الإنترنت، مع الحرص على إرسال تنبيهات دورية لعملاء وموظفي البنك للتحقق ومتابعة أحدث التوصيات الأمنية لحماية أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.

وتعليقا على فوز البنك بهذه الجائزة تقدمت السيدة/ جهاد سعود الحميضي الرئيس التنفيذي بالوكالة بالبنك الأهلي المتحد بالتهنئة لفريق العمل الذي ساهم في تحقيق هذا النجاح، مؤكدة أن الحصول على هذه الجائزة ، إنما يعد مؤشرا واضحا على نجاحنا في تطبيق أفضل المبادرات الأمنية للمعلومات وأفضل إدارة للاحتيال بفضل ما نملكه من برامج متطورة ، وفريق عمل محترف.

وأوضحت الحميضي أن البنك يضع مجال الأمن السيبراني وحلوله المختلفة على رأس أولوياته ويقوم بالإستثمار فيه بشكل مركز ، لما لهذا الجانب من أولوية قصوى في دعم مختلف قنوات العمليات المصرفية .

وفي تعليقه أفاد السيد/ علي خلف العود المدير التنفيذي لدعم أنظمة المعلومات والشبكات فى البنك الأهلي المتحد : إن الإهتمام بحماية أمن المعلومات وإدارة عمليات الإحتيال والحفاظ على بيانات جميع عملائنا وأمن معاملاتنا وفق أعلى المعايير يعد ضرورة ملحة يجب مواكبتها بشكل مستمر ، للإستفادة من التقدم المتواصل في هذا المجال لإكتشاف وردع محاولات الاحتيال والجرائم الإلكترونية، التي تزداد خطرا واستهدافاً للقطاع المصرفي .
وأكد العود على إلتزام البنك الأهلي المتحد بتقييم وإدارة المخاطر الأمنية وإدارة البيانات بما ينعكس على الحفاظ على ثقة عملائه والحفاظ على مكانته المتميزة .
وقال السيد/ خالد شيخ مدير أول أمن نظم المعلومات بالبنك الأهلي المتحد : يعد تزويد عملائنا بتجربة مصرفية آمنة قادرة على مواجهة التهديدات الإلكترونية هدفا رئيسيا لنا . ومع استمرار البنك في توسيع نطاق تواجده الرقمي، تزداد المخاطر المرتبطة بالأعمال الرقمية من حيث حجمها وتعقيدها، ولهذا فإن استمرارنا في تطويرخطوط الدفاع الإلكترونية المتقدمة لحماية أمن أنظمتنا وبالتالي ضمان تمتع عملائنا بتجربة مصرفية آمنة أصبح أكثر أهمية فى الوقت الحالي أكثر من أي وقت مضى.

يذكر أن مجلة جلوبل فاينانس تأسست عام 1987 ، وتقوم بإصدار أكثر من 50 ألف نسخة شهريا يتم توزيعها في 188 دولة حول العالمومقرها مدينة نيويورك ولها مكاتب قى جميع أنحاء العالم وتعد من المجلات الاقتصادية الرائدة في نشر التقارير والتحليلات الاقتصادية المتخصصة.

استمع
إستخدام ملفات تعريف الارتباط
هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على موقعنا
للمزيد من المعلومات
قبول x
اشترك في نشرتنا الإخبارية
عرض خريطة الموقع