البنك الأهلي المتحد يطلق برنامج واسع النطاق للطباعة الرقمية في الفروع

بيان صحفي
22 يناير 2023

البنك الأهلي المتحد يطلق برنامج واسع النطاق للطباعة الرقمية في الفروع

تأكيدا لنجاح جهوده في تقديم خدمات مصرفية رقمية مميزة  تتوافق مع تطلعات عملائه ، أعلن البنك الأهلي المتحد عن البدء بتقديم خدمات رقمية متطورة في الفروع عبر الانتقال التدريجي من التعاملات الورقية واستبدالها بخدمة رقمية متكاملة تتيح للعميل القيام بمعاملاته كاملة في الفروع دون الحاجة الى اي تقديم او استلام مستندات ورقية حيث يتم الاستعاضة عنها بالتحقق الرقمي عبر البطافة المدنية  والتوقيع الالكتروني واستلام الوصولات عبر البريد الالكتروني  بصورة فورية ومؤمنة عبر تطبيق أحدث الانظمة في هذا المجال وبما يضمن تقديم تجربة مصرفية رائدة تواكب التسارع الرقمي.

 

كما يعمل هذا البرنامج للطباعة الرقمية على تقليص المعاملات الورقية في خدمة عملاء الفروع وهو ما يؤدي إلى المزيد من السهولة والسرعة  في تنفيذ المعاملات وكذلك زيادة الكفاءة التشغيلية، كما ينعكس هذا التوجه أيضا على دعم الإستدامة البيئية

 

وفي تعليقه على هذه الخدمة الجديدة ، أفاد مديرعام تقنية المعلومات بالبنك الاهلي المتحد السيد/ عبدالله جراغ : تعزيز تجربة العملاء سواء خلال فروع البنك أو من خلال القنوات الإلكترونية للبنك هو هدفنا الأول. ومن هذا المنطلق بادرنا لتطبيق هذه الخدمة الجديدة وتشغيلها في الفرع الرئيسي للبنك علي أن يتم تعميمها على المزيد من الفروع تباعاً .

 

وأكد جراغ أن خدمة التعاملات الرقمية قد لاقت قبولاً كبيراً بين عملاء البنك بعد استخدامها، نظراً لأنها تؤدي إلى تقليل عدد المستندات الورقية المطبوعة من الفرع وتحويل هذه المستندات إلى نسخة رقمية يتم إرسالها إلى البريد الإلكتروني للعميل بشكل آمن وسريع بعد إتمام معاملته المصرفية بالفرع في حال رغبته بذلك. فضلا عن سهولة الإحتفاظ بهذه النسخة الرقمية وكونها مؤمنة برقم سري خاص للمزيد من الأمان والخصوصية للعميل  .

 

وأضاف جراغ : إن البنك الأهلي المتحد يواصل تطوير خدماته ومنتجاته لمواكبة التطورات التي يشهدها القطاع المصرفي ، وفي هذا الإطار ينظر البنك إلى رقمنة الخدمات والحلول المصرفية المقدمة للعملاء وتطبيق أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا المصرفية الرقمية، بإعتبارها العنصر الأهم في تقديم تجربة مصرفية ترضي تطلعات العملاء  .

 

وأشار جراغ إلى حرص البنك الأهلي المتحد على تعزيز خدماته المصرفية الرقمية خلال العام 2022 ، من خلال إعلان إطلاق المزيد من الخدمات المصرفية عبرتطبيق البنك الأهلي المتحد للهواتف الذكية والتي يتمكن عملاء البنك من خلالها من التسجيل في تطبيق هويتي بالتعاون مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية في الكويت (PACI) ، كما يمكن للعملاء أيضا إعادة تفعيل الرقم السري في حال نسيانه عبر التحقق من تطبيق هويتي ، مع إمكانية  تغيير الرقم السري الخاص ببطاقات الإئتمان أو بطاقات الدفع المسبق وكذلك ‘إعادة تفعيل الرقم السري لبطاقات الإئتمان أو بطاقات الدفع المسبق ، مما يمنح العملاء المزيد من الامان لعملياتهم من خلال هذه البطاقات.

 

كذلك قام البنك الأهلي المتحد  بإطلاق  التطبيق المحدث لنظام المتحد B2B لإدارة النقد  للشركات عبر  الهواتف الذكية، كما قام البنك بتقديم خدمة“Apple Pay” ، وسيلة الدفع ذات المستوي العالي من الأمان والخصوصية وذلك بالاضافة الى خدماته الرقمية الاساسية مثل استخدام اجهزة السحب الالي بالبطاقة المدنية )  Cardless Withdrawal)  و كذلك استعمال تقنية التواصل قريب المدي NFC  لإتمام المدفوعات عن طريق تمكين البطاقة المصرفية من التواصل مع أجهزة نقاط البيع أو أجهزة السحب الآلي من خلال تمرير البطاقة دون إدخالها في الجهاز بالاضافة الى الخدمات  الاخرى مثل Ajar Online   وارسال واستقبال الالتحويلات عبر روابط الدفع الآمنة .

استمع
 
العودة للأعلى
إخفاء خريطة الموقع
x

دخول

الخدمة المصرفية للأفراد الخدمة المصرفية الخاصة الخدمة المصرفية الإلكترونية للشركات (B2B)
x

تسجيل

الخدمة المصرفية للأفراد الخدمة المصرفية الخاصة الخدمة المصرفية للشركات (B2B) تعديل الخدمة المصرفية للشركات (B2B)