حماية الخدمة المصرفية عبر الانترنت

كن حذراً

يجب أن تكون حذراً وتتمكن من اتخاذ الاحتياطات اللازمة بشأن مستلزمات الأمان والحماية من خلال القنوات الإلكترونية البديلة

تسجيل الدخول

نقوم في البنك الأهلي المتحد بحماية اسم المستخدم عبر معايير تشفير خاصة. تساعد هذه المعايير على حماية جميع البيانات المتبادلة بين البنك والعملاء.

قام البنك بتطبيق معايير حماية إضافية مثل الـOTP (كلمة السر لمرة واحدة) أو الـCQ (الأسئلة السرية) لتوثيق كل المعاملات عند استخدام الخدمات المصرفية عبر الإنترنت. الأسئلة السرية هي ميزة أمان إضافية لحماية معاملاتك وبياناتك الشخصية. هذه الأسئلة وأجوبتها تكون شخصية لتساعدنا على التحقق من شخصيتك. قد يتم سؤالك أكثر من مرة عند استخدام الخدمات المصرفية عبر الإنترنت. يرجى اتباع التوجيهات عند إعداد الاسئلة السرية:

١. تأكد من وضع أجوبة يصعب البحث عنها أو تخمينها
٢. على الأجوبة أن تكون دقيقة وسهلة

يوفر البنك الأهلي المتحد لعملائه حماية مزدوجة باستخدام كلمة السر لمرة واحدة (OTP). وهي كلمة سر فريدة يتم إرسالها إلى رقم الجوال المسجل فقط لإجراء المعاملات عبر الإنترنت بغض النظر عن تصفح بيانات الحساب. يتم استلام كلمة السر هذه لاستخدامها مرة واحدة فقط وتكون صالحة لمدة 60 ثانية من وقت إصدارها. تعمل كلمة السر كميزة أمان إضافية لحماية كلمة السر واسم المستخدم.

قد يطلب منك البنك الأهلي المتحد توثيق بعض المعاملات التي تبدو ذات خطورة عبر استخدام كلمة السر لمرة واحدة (OTP) وذلك كجزء من سعينا المستمر لتحسين سلامة وأمن الخدمات المصرفية عبر الإنترنت. يتم إرسال كلمة السر لمرة واحدة إلى رقم الجوال المسجل لدينا. تعمل كلمة السر كميزة أمان إضافية لحماية كلمة السر واسم المستخدم.

العمليات المالية

يتم إجراء التوثيق متعدد العوامل (MFA) للمعاملات الحساسة مثل إضافة مستفيد جديد وتحويل الأموال وتحديث بيانات الاتصال. هذا التوثيق عبارة عن كلمة مرور فريدة من نوعها يتم إرسالها إلى رقم الجوال المسجل لدينا لضمان حماية معلوماتك المحدّثة.

يقوم عملاؤنا بإجراء المعاملات المصرفية عبر صفحة إنترنت آمنة تقوم بتشفير الجلسة بين جهاز الكمبيوتر الخاص بالعميل والصفحة عبر استخدام معايير تشفير خاصة حيث لا يمكن اعتراض العملية من قبل أي شخص آخر عبر الإنترنت. تقوم أنظمتنا بقطع الاتصال تلقائياً بعد مرور فترة زمنية محددة مسبقاً للحماية من سوء الاستخدام.

شهادة التحقق من الصحة الموسعة (EVSSL) هي شهادة أمان عبر الإنترنت حيث يتغير شريط العنوان إلى اللون الأخضر لتعلم أن صفحة البنك الأهلي المتحد هي صفحة حقيقية وآمنة . هذه الميزة مدعومة بأحدث إصدار المتصفحات.

يتم تأمين أنظمتنا المصرفية عبر استخدام حلول أمنية حديثة كجدران الحماية وأنظمة الكشف عن التسلل وأنظمة منع الاختراق وأنظمة مكافحة البرامج الضارة وغيرها. تخضع جميع المعاملات ذات الخطورة العالية لمراقبة ٢٤ ساعة طوال أيام الأسبوع. نحظى بمقدمي خدمات أكفاء يراقبون أمن أنظمتنا على مدار الساعة.

نقوم بإرسال رسالة بريد إلكتروني ورسالة نصية قصيرة على جميع المشتريات والمعاملات التي تتم باستخدام بطاقة الخصم المباشر / بطاقة الائتمان الخاصة بك إلى الرقم والبريد الإلكتروني المسجل لدينا. نتخذ هذا الإجراء لنمكنك من تتبع عمليات الشراء التي تقوم بها باستخدام بطاقاتك وتنبيهك إذا لاحظت أي اختلافات. سيتم عرض آخر موعد قمت فيه بتسحيل الدخول في أعلى الصفحة كل مرة تسجّل فيها دخولك إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت من البنك الأهلي المتحد لتتمكن ملاحظة أي معلومات تسجيل دخول غير مصرح بها وتنبيهك إذا قام شخص آخر غيرك بالدخول إلى حسابك.

أمن التسوق عبر الانترنت

تعد إجراءات التوثيق الإضافية ضرورية عند التسوق عبر الإنترنت بدون بطاقة الخصم المباشر/ بطاقة الائتمان بغض النظر عن التفاصيل الأساسية التي تقوم بإدخالها لإجراء مثل هذه العمليات. بعد الانتهاء من إدخال تفاصيل بطاقتك على موقع الشراء، سيتم توجيهك إلى بوابة الدفع المؤمنة الخاصة بنا حيث ستتم مطالبتك بإدخال تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بك أو عبر IPIN (كلمة مرور الإنترنت) أو كلمة المرور الآمنة ثلاثية الأبعاد أو عبر كلمة السر لمرة واحدة (OTP) والتي سيتم إرسالها إلى هاتفك الجوال لتوثيق معاملتك واتمامها.

نصائح عامة

"1. تجنب تسجيل الدخول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت من شبكات الكمبيوتر المشتركة مثل مقاهي الإنترنت أو شبكة الواي فاي العامة كشبكات الفنادق والمطارات وغيرها.
2. قم بزيارة موقع الخدمات المصرفية عبر الإنترنت التابع للبنك الأهلي المتحد عبر كتابة عنوان صفحة البنك الرئيسية (https://www.ahliunited.com.kw) 
3. استخدم لوحة المفاتيح الافتراضية أثناء تسجيل الدخول إلى حسابك المصرفي عبر الإنترنت
4. اكتب بيانات حسابك السرية ولا تقم بنسخها ولصقها
5. راقب معاملاتك بانتظام. استخدم التنبيهات البنكية الفورية (الرسائل القصيرة) وقم بإعلام البنك بأي معاملة احتيال
6. قم بالتسوّق أو إجراء عمليات الدفع عبر مواقع موثوقة/معروفة
7. لا تقم بالضغط على الروابط المرسلة عبر رسائل البريد الإلكتروني. قم بكتابة عنوان URL في شريط العناوين في المتصفح دائماً
8. اشترك في برنامج 3D سيكيور من ماستركارد إذا كنت ممن يتسوقون دائماً 
9. لا تقم بإدخال معلومات حسابك السرية كأرقام بطاقات الائتمان وتاريخ انتهاء الصلاحية ورمز الـ CVV وغيرها على أي نوافذ منبثقة
10. راقب جودة الموقع أثناء تصفح مواقع مختلفة. حيث يمكنك بدون علم الضغط على الرابط الخبيث الذي يحمل فيروسات أو برامج ضارة وتحميلها على جهازك
11. قد يؤدي تنزيل البرنامج من المواقع غير الموثوق بها، بما في ذلك مواقع التورنت، إلى إصابة جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالفيروسات
12. اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بالموقع قبل أن تدخل المعلومات الشخصية كالاسم وعنوان البريد الإلكتروني. كن حذراً وحاول أن تعرف كيف سيقوم صاحب الموقع باستخدام بياناتك التي قدمتها
13. تذكر دائماً تسجيل الخروج من الخدمات المصرفية عبر الإنترنت وإغلاق متصفحك عند الانتهاء من الخدمات المصرفية عبر الإنترنت"

استمع
 
العودة للأعلى
x

دخول

x

تسجيل