الخدمات المصرفية للشركات|الخدمات المصرفية الخاصة|خدمات بريميوم المصرفية|الخدمات المصرفية الشخصية|نبذة عن البنك الاهلي المتحد
 
قصة النجاح

ديسمبر 1941

أمير دولة الكويت الراحل المغفور له الشيخ أحمد الجابر الصباح يصادق على افتتاح البنك البريطاني تحت اسم "بنك فارس الامبريالي".

فبراير 1942

"بنك فارس الامبريالي" هو أول بنك تم تأسيسه في الكويت حيث كان يمارس أعماله من مقره الرئيسي الكائن في وسط السوق التجاري بجانب وزارة المالية.

1946

بدأ "بنك فارس الامبريالي" بتقديم خطابات الائتمان استجابةً لاحتياجات العملاء ممن يرغبون باستيراد السلع والبضائع إلى الكويت.

يوليو 1949

"بنك فارس الامبريالي" يقوم بتغيير اسمه إلى "البنك البريطاني في إيران والشرق الأوسط".

1950

تم افتتاح المقر الرئيسي للبنك في احتفال رسمي ضخم حضره أمير دولة الكويت الراحل المغفور له الشيخ أحمد الجابر الصباح والقنصل البريطاني في دولة الكويت.

1952

"بنك فارس الامبريالي" يقوم بتغيير اسمه إلى "البنك البريطاني للشرق الأوسط".

1964

زاول البنك أعماله من مقره الرئيسي في شارع عبدالله السالم والذي كان يعرف سابقاً بالشارع الجديد.

يوليو 1971

صدور مرسوم أميري يفيد بتغيير اسم البنك إلى "بنك الكويت والشرق الأوسط" وأن البنك كويتي 100%.

1978

وقّع "بنك الكويت والشرق الأوسط" اتفاقية تعاون مع البنك الكويت الصناعي والبنك العقاري الكويتي (الذي يعرف حالياً ببنك الكويت الدولي) من أجل تأسيس مركز مصرفي مشترك يتألف من ثلاثة أبراج، لكل بنك برج خاص به.

1989

عزز "بنك الكويت والشرق الأوسط" تواجده على الصعيد الدولي حيث افتتح أول مكتب له في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية ومكتب آخر في لندن بالمملكة المتحدة.

2002

تعد سنة مميزة ونقطة تحوّل هامة في مسيرة نجاحات البنك وخصوصاً بعد أن أصبحت مجموعة البنك الأهلي المتحد، التي تحظى بسمعة مرموقة وحضور مؤثر عالمياً في القطاع المصرفي، المساهم الأكبر في البنك.

2008

تعتبر سنة 2008 نقطة تاريخية هامة في مسيرة البنك الرائدة بعد تحوّل البنك إلى مصرف متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية الغراء.

2010

قدم البنك جميع خدماته ومنتجاته وفقاً لمبادئ الشريعة الإسلامية السمحاء تحت اسم البنك الأهلي المتحد- الكويت.

ديسمبر 2011

رفعت وكالة التقييم الائتماني العالمية، موديز " Moody’s"، تصنيف البنك الأهلي المتحد- الكويت للمرحلة القادمة استناداً إلى متانة المركز المالي للبنك الذي يمكنه من التغلب على كافة التحديات المستقبلية وتوفير أصول ذات جودة عالية.

يونيو 2012

طرح البنك الأهلي المتحد- الكويت خدمة تمويل السيارات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية وذلك في معرض يضم مجموعة كبيرة من موديلات السيارات في الكويت على مساحة 2500 متر مربع.

سبتمبر 2012

ثبتت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني الدولية "Fitch Ratings " تصنيف البنك الأهلي المتحد- الكويت مع نظرة مستقبلية مستقرة نظراً لقدرته على الوفاء بالتزاماته طويلة الأجل، بالإضافة إلى ملاءة مركزه المالي الذي يرتكز على نمو أرباحه التشغيلية ومؤشراته المالية خلال عام 2011 والنصف الأول من عام 2012 مما انعكس إيجاباً على نمو أرباحه المالية الصافية بشكل ملحوظ.

نوفمبر 2012

رفعت وكالة "كابيتال إنتلجينس" للتصنيف الائتماني الدولية "Capital Intelligence" التقييم الائتماني طويل المدى للبنك بالعملة الأجنبية إلى A. كما ثبتت وكالة موديز "Moody’s" تصنيف البنك الأهلي المتحد- الكويت مع نظرة مستقبلية مستقرة. وهذه التقييمات تعكس جودة وملاءة المركز المالي للبنك .

ديسمبر 2012

طرح البنك الأهلي المتحد- الكويت خدمة التمويل العقاري المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية وذلك بمزايا استثنائية تشمل طرق سداد مرنة فاقت توقعات العملاء.

أكتوبر 2013

أعلن البنك الأهلي المتحد- الكويت عن تثبيت تصنيف البنك مع نظرة مستقبلية مستقرة من قبل وكالة موديز "Moody’s" التي أكدت في تقريرها عن جودة أصول البنك، متانة مركزه المالي مع نمو ملحوظ في حجم الأصول، صلابة كفاية رأس المال، السيولة المالية وتحسن ربحيته من التسهيلات التمويلية.

أكتوبر 2013

حصد البنك الأهلي المتحد- الكويت جائزة سيتي بنك للتميز في خدمة تحويلات الدفع الإلكترونية المالية للعملاء واستخدام أحدث التقنيات التكنولوجية في تقديم خدمات الدفع الإلكترونية المباشرة STP المتوافقة مع معايير الدقة الصارمة الموضوعة من قبل سيتي بنك.

ديسمبر 2013

ثبتت وكالة "كابيتال إنتلجينس" للتصنيف الائتماني الدولية "Capital Intelligence" التقييمات الائتمانية للبنك الأهلي المتحد- الكويت بالإضافة إلى التأكيد على جودة أصله في القطاع المصرفي، قوة كفاية رأس المال البنك وربحيته الجيدة وتحسن سيولته المالية.

عن البنك الأهلي المتحد